الصفحة الرئيسية » أمراض الطيور وعلاجها » علاج لمرض إسهال الطيور

علاج لمرض إسهال الطيور

علاج لمرض إسهال الطيور قبل أيام اصاب اسهال حاد اجلكم الله انثى الحسون ، حتى انني ظننت انها لن تعيش ولكن سبحان الله العظيم يحيي العظام وهي رميم ، والدواء هو تركيبه قامت بيطرة اورلاندو عندنا في الكويت بعمله لذلك لا علم لي بمكوناته وكل ما اعرفه عنه انه مضاد حيوي بناء على كلام الدكتور في البيطره ، فهي تركيبه خاصه لبيطرة اورلاندو للاستفسار : 96524737777+ والمقطع التالي فيه كل ماذكرت بالتفصيل مشاهده مفيده ان شاء الله:

علاج لمرض إسهال الطيور

تحديث: تنبيه بخصوص الفيتامينات التي عرضتها بآخر المقطع ارجو عدم إستخدامها وإسمها AVIGOLD /UNIQUE/MULTI-VITAMIN والسبب بعد تقديمها للطيور البعض منها تأثر وأصابه إسهال حاد لذلك قررت عدم إعطاء الطيور منها ويجب التحذير منها.

حول بوفهد العبود

بوفهد العبود محب لتقديم الفائده والبحث عن كل ماهو جديد ومفيد

شاهد أيضاً

الاسعافات الأولية لطائر مصاب

الاسعافات الأولية لطائر مصاب

الاسعافات الأولية لطائر مصاب شاهدت ذلك من خلال مقطع في موقع اليوتيوب لرجل وهو يقوم بإسعاف الطائر …

20 تعليق

  1. أخي ابوفهد شكراً لك على هذا الموضوع القيم و على الشرح المفصل ولهذا لحظت من خلال الفيديو أن السبب الرئيسي لمرض أنثى الحسون هو الفيتامين اللذي عرضته في اخر الفيديو مع الكلس لانك في موضوع السابق و بتحديد موضوع صيدلية طيوري الخاصة ذكرت هذا الدواء و حذرت بشدة عن استعمله و إسمه (avigold) واقترح عليك أخي حذفه من الفيديو هذا أو كيتابت تنبيه من استخدمه و شكراً

  2. هذا من واجبي أخي ابوفهد و بتوفيق إنشاء الله

  3. السلام عليكم اخي ابو فهد
    عندي استفسار من فضلك, في نهاية المقطع محتوى التركيبة الموجودة في الغشاء البلاستيكي مكتوب (قفشة شاي) اليس كدالك?وان كان كدالك نحن هنا في المغرب الشاي لونه اسود?
    مشكور مسبقا اخي ابو فهد

  4. اخي في الله اعانك العزيز الجبار علي فعل الخير انا صياد من تونس ومن طبعي لاستعملل الادوية كثيرا لان الحسون لا يعاشرنيي كثيرا اما اليوم وجدت نسي في امس الحاجة لدواء عصفوري الخاص اصابه اسهال شديد منذ يومين ولم اجد حل لانقاذه مع العلم اني اشتيت دواء oxytetrasecline بودرة تخلط بالماء وانا بصدد استعماله وليس هناك تغير ملحوض فاعني اخي ابو فهد اعانكم الله وللله الحمد

    • آمين
      اخي العزيز ليس لدي الحق بوصف الادويه للطيور لاني لست متخصص بهذا المجال وأنصحك بإستشارة طبيب بيطري

  5. اخي العزيز نسيت ان اقول لك ان اليو توب لايعمل عندي ولهاذا اسطتيع موكبت الفيديو فالرجاء مدي باسم دواء كتابي وشكرا

  6. سلام عليكم عندي حسون سوري كان يغرد ومفعم بل حيويه واعتقض اصابو اسهال ولون البراز اخضر مع رائحه كريه وبعد ايام وضعت مضاض حيوي تحول البراز الى الابيض واشعر في تحسون ولاكن كل ماعطيطوه ماء بدون الدواء يعود كما كان كئنك يابوزيد ماغزيت ونحن في الامارات الان اعطيه النيجر + القمبز + بيض والعسل والكتان

    • وعليكم السلام
      ببعض الحالات نضطر ان نعيد كورس العلاج مره اخرى والسبب هو عودة المرض،
      والافضل اخي العزيز استشارة الطبيب البيطري فهو متخصص وان شاء الله تكون إجابته دقيقة وصحيحة

  7. عمر العراقي

    السلام عليكم اخ ابو فهد عندي ببغاء افريقي كاسكو عندو اسهال املازم هل طير ثلاثه اسابع تقريبا عرضته على عده اطباء يعطوني العلاج لاكن لايستجيب للعلاج للعلم لون الخروج اخضر

    • وعليكم السلام
      اعتقد بان الكاسكو مصاب ببكتيريا في الامعاء والافضل مراجعة الطبيب البيطري لوصف العلاج المناسب

  8. بو عبدالله

    جزاك الله خيرا على ما تبذله لنا يالغالي
    اخوي بوفهد ثقتنا فيك و بتجربتك اكبر من الطبيب البيطري
    اخوي ما ادري عندكم بالكويت شو الوضع بس عندنا نحن البشر كل ما نروح المستشفيات يا بنادول او ادول
    و نفس ما يقول المثل ” إشأل المجرب ولا تسأل الطبيب “

    • اجمعين ان شاء الله
      حياك الله يابوعبدالله،
      اذا تقصد الطبيب البيطري بالنسبه للي عندنا يجب عليك البحث عن الافضل وذلك من خلال ثناء المربين على خبرته ومدى دقة تشخيصة للمرض وإعطاء الدواء المناسب.
      وبنفس الوقت يجب ان يكون المربي ملم ببعض الامور مثلا:
      – غير صحي ان نعطي الطائر نوع معين من المضاد الحيوي ثم نقوم بتغييره مباشره ولكن يجب ان نقدم كورس فيتامينات اذا اردنا ان نغير نوع المضاد الحيوي.
      – عزل اي طائر مريض بشكل فوري عن باقي الطيور.
      – يجب ان يعرف بعض الامراض الخطيره على حياة الطيور مثل: الكوكسيديا – التنفس.
      والله اعلم.

  9. السلام عليكم أخي أبو فهد
    في منطقتنا يكاد لا يكون هناك طبيب بيطري واحد يفهم كيفية التعامل مع الطيور أو علاجها ، فنرجو منك أخي الكريم التكرم بوصف لأي مادة لعلاج إسهال الحسون حتى وان كانت وصفة طبيعية أو شيء مبدئي لعلاج طارىء حتى يتم علاج الحسون
    وبارك الله فيك

  10. انا يوسف من المغرب لدي طيور الحسون اشتكي من امراضها التي تصيبها فما الادوية التي يجب ان استعملها

  11. انايوسف من المغرب اخي بوبهد العبود جزاك الله خيرا اريد ان اسالك سؤالا عندي طيور الحسون المشكلة هي انها تصيبها امراض لا اعرف داك المرض الدي اصابها ومن الامراض تبدا الطيور بالخمول الى ان يصيبها الموت فنرجو منك ان تصف لنا الدواء وسبب المرض وان كانت وصفة طبيعية او من الادوية الي عرضتها في الفيديوهات السابقة المشكلة هي ان في منطقتنا لا يوجد طبيب بيطري يساعدني

    • حياك الله اخي العزيز اتمنى مساعدتكم بهذا المجال ولكن لا استطيع ان اتحمل وصف دواء خطأ يكون الطائر هو الضحيه ،
      وكل تشاهده في المدونه من ادويه تكون بعد استشارة الطبيب البيطري لانه هو المختص بهذا المحال،
      ولكن بإمكانك عرض مشكلة طيورك في التجمع الدولي قسم امراض الكناري والحسون وهناك ان شاء الله تجد كوكبه من الاطباء المختصين،
      مع العلم ان هذا لم انساه منذ اشهر وانا ابحث عن طبيب بيطري مختص اجري معه لقاء اسبوعي نستعرض من خلاله مرض معين مع الدواء والوقايه منه وسبب التأخير هو كثرت الالتزامات وان شاء الله يرى النور قريبا ولا تنوسنا من دعاؤكم بظهر الغيب.